وزارة الأوقاف تعلن أن فاتح محرم هو يوم الجمعة 21 غشت 2020

هيئة التحرير19 أغسطس 2020
وزارة الأوقاف تعلن أن فاتح محرم هو يوم الجمعة 21 غشت 2020
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها راقبت هلال شهر محرم لعام 1442 هـ، بعد مغرب يوم الأربعاء 29 ذي الحجة 1441 هـ موافق 19 غشت 2020م، واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.
وأضافت الوزارة في بلاغ لها أن شهر ذي الحجة يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر محرم هو يوم الجمعة 21 غشت 2020م.
 
وفي ما يلي نص البلاغ: » تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر محرم لعام 1442، بعد مغرب يوم الأربعاء 29 ذي الحجة 1441 هـ موافق 19 غشت 2020 م.
 
واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.
 
وعليه فإن شهر ذي الحجة يكون قد استكمل الثلاثين يوما ويكون فاتح شهر محرم هو يوم الجمعة 21 غشت 2020م. أهل الله هذا الشهر وأدخل هذا العام الجديد المبارك على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باليمن والخير والبشر والبركات، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدها والأمن والهناء. إنه سميع مجيب. »
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة