هولندا تغلق حدودها الجوية في وجه بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من كورونا

هيئة التحرير20 ديسمبر 2020
هولندا تغلق حدودها الجوية في وجه بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من كورونا
قررت هولندا حظر استقبال الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك بعدما اكتشفت بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا.
وقالت الحكومة الهولندية في بيان، اليوم الأحد، إن حظر السفر سيظل ساريا حتى الأول من يناير المقبل، مضيفة أنها تتابع التطورات وتدرس فرض إجراءات إضافية تتعلق بوسائل السفر الأخرى.
 
ويأتي الحظر بعدما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ومجموعة من العلماء أمس أن السلالة الجديدة المكتشفة في البلاد أشد عدوى بنسبة 70 بالمئة. وأعلنت الحكومة البريطانية إعادة فرض حجر في لندن وجنوب شرق إنكلترا، في محاولة لوقف موجة أخرى من الإصابات.
 
وقالت وزارة الصحة الهولندية في بيان إن « سلالة معدية من فيروس كوفيد-19 تنتشر في المملكة المتحدة. ي عتقد أنها تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها ».
 
وأشار البيان إلى أن هيئة الصحة العامة الهولندية « توصي بأن يكون أي دخول لهذه السلالة من الفيروس، من المملكة المتحدة محدودا قدر الإمكان من خلال تقييد و/أو التحكم بحركة الركاب من المملكة المتحدة ».
 
وأضاف أن مجلس الوزراء برئاسة مارك روتي اتخذ « قرارا وقائيا » بحظر الرحلات الجوية من المملكة المتحدة، مضيفا أن مسألة الرحلات في وسائل النقل الأخرى لا تزال قيد البحث.
 
وتفرض هولندا حاليا إغلاقا لمدة خمسة أسابيع حتى منتصف يناير، مع إغلاق المدارس والمتاجر غير الأساسية، من أجل كبح انتشار الفيروس.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة