منظمة الصحة العالمية تحذر المدخنين من خطر الموت بسبب كورونا

هيئة التحرير30 مايو 2021
منظمة الصحة العالمية تحذر المدخنين من خطر الموت بسبب كورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا المستجد يعد سببا إضافيا للإقلاع عن التدخين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين الموافق 31 ماي من كل سنة.

ونقلت المنظمة عن مديرها، الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، القول: “خطر الإصابة بمسارات مرضية صعبة لفيروس كوفيد-19، والوفاة، يزداد بالنسبة للمدخنين بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بغيرهم”.

وتابع رئيس المنظمة: “يعد الإقلاع عن التدخين أفضل شيء يمكن للمدخنين القيام به من أجل الحد من خطر الإصابة بمسارات خطيرة لفيروس كوفيد-19”.

وذكر المتحدث ذاته أن متعاطي التبغ، بمختلف أشكاله، بالمخاطر المتمثلة في الإصابة بأمراض سرطانية وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي.

وبحسب تقديرات المنظمة الأممية فإن هناك 1,3 ملايير مدخن على مستوى العالم، ويموت أكثر من 8 ملايين شخص سنويا بسبب تدخين التبغ.

وحسب المصدر نفسه فإنه من بين ضحايا التبغ يتواجد 1,2 مليون شخص تقريبا لا يدخنون بأنفسهم؛ ولكنهم يتعرضون لآثار التدخين من آخرين في محيطهم.

وأضافت بيانات منظمة الصحة العالمية أن “أغلب مدخني منتجات التبغ المصنّع موجودون في جمهورية الصين الشعبية، بواقع 306 ملايين شخص تقريبا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة