منصب جديد.. ممثل خاص بجرائم الكراهية المعادية للسامية والمسلمين في مجلس أوروبا

هيئة التحرير7 أكتوبر 2020
منصب جديد.. ممثل خاص بجرائم الكراهية المعادية للسامية والمسلمين في مجلس أوروبا

عين مجلس أوروبا، اليوم الأربعاء، مدير التواصل بالمجلس دانييل هولتغن، في منصب جديد، كممثل خاص سيعنى بجرائم الكراهية المعادية للسامية والمسلمين.

وقالت الأمينة العامة لمجلس أوروبا، ماريا بيجينوفيتش بوريتش بخصوص هذا التعيين “إننا نشهد اليوم ارتفاعا مقلقا في الهجمات المعادية للسامية والمسلمين عبر أنحاء كثيرة من أوروبا، والتي غالبا ما يطلق شرارتها خطاب الكراهية الذي يتم الترويج له على الإنترنيت، ما يشكل عاملا يؤجج حدة الوضع”.

وأكدت أن “الإسلام مثل اليهودية يشكل اليوم جزءا من أوروبا. لا يجب أن يعيش اليهود والمسلمون في خوف من الكراهية، سواء ضد الناس أو مجتمعاتهم. إن محاربة الكراهية المعادية للسامية والمسلمين وجرائم الكراهية تكتسي بعدا أوروبيا شاملا”

كما أشارت إلى أن الممثل الخاص الجديد “سيحرص على توحيد المبادرات على المستوى الأوروبي، وضمان تسخير الخبرة الجماعية لمجلس أوروبا في جهودنا المشتركة الرامية إلى منع الأعمال المعادية للسامية والمسلمين”.

وسيعمل الممثل الخاص على تأمين التواصل مع نظرائه في الدول الأعضاء بمجلس أوروبا، وتبادل المعلومات والممارسات الفضلى مع مختلف الشركاء، وتقوية التعاون لتطوير استراتيجيات فعالة غايتها مكافحة هذه الظواهر على المستوى الأوروبي.

يذكر أن دانييل هولتغن، الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والألمانية، سبق وشغل مناصب عليا في الحكومة الألمانية وبمؤسسات الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة