مصير الدفعة الثالثة من الدعم الموجه للأسر بسبب كورونا

هيئة التحرير29 يونيو 2020
مصير الدفعة الثالثة من الدعم الموجه للأسر بسبب كورونا

أفادت يومية “المساء”، في عددها الصادر اليوم الإثنين، بأن ملايين الأسر المغربية باتت تسأل الحكومة عن الشطر الثالث من الدعم.

وأضافت اليومية، بأن الحكومة فضلت، عدم التجاوب مع الأسئلة التي تلاحق مصير الشطر الثالث من الدعم بعد تأخر صرفه، في خطوة زادت من معاناة ملايين الأسر المتضررة من جائحة کورونا.

وأوضحت اليومية، بأن الحكومة لم تبادر، إلى الإدلاء بأي توضيح أو موقف صریح بشأن الدفعة الثالثة من الدعم أو موعد الشروع في صرفه للأسر المعنية، رغم أن لجنة اليقظة المكلفة بتدبير أزمة جائحة كورونا أعلنت عن وجود ثلاث دفعات للدعم ستوجه للأسر في القطاع غير المهيكل، وأجراء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ممن فقدوا عملهم بسبب هذه الأزمة.

الغموض والصمت الحكومي، الذي زاد من حدة الالتباس والقلق لدى الأسر المتضررة، تضيف اليويمة، ترجمه سؤال كتابي برلماني وجه إلى وزير المالية لكشف أسباب التأخر، وتوضيح الإجراءات التي ستعتمدها الحكومة لتسريع وتيرة صرف الدعم المالي الذي تعول عليه ملايين الأسر لمواجهة الظروف الصعبة التي خلفتها أزمة کورونا، في ظل توقف عدد من الأنشطة والخدمات التي كانت توفر مصدر رزق لملايين الأسر المغربية، خاصة في القطاع غير المهيكل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة