مجلس المدينة يخصص ميزانية لترميم كنيسة القلب المقدس

هيئة التحرير5 فبراير 2022
مجلس المدينة يخصص ميزانية لترميم كنيسة القلب المقدس

خصص مجلس مدينة الدار البيضاء ميزانية لمشروع ترميم وإعادة الاعتبار إلى كنيسة القلب المقدس، الموجودة على مستوى شارع مولاي يوسف والمشيدة على يد المهندس المعماري بول تورنون.

 

وتبلغ تكلفة الأشغال المتبقية في هذه الكنيسة، بعدما سبق لها أن شهدت مجموعة من الإصلاحات وعمليات الترميم، ما يناهز 8 ملايين درهم، والتي تهم أشغالا خارجية وتجهيزا سينوغرافيا إلى جانب بعض المعدات والأثاث.

 

وناهزت تكلفة التجهيزات السينوغرافية حوالي 966.916,80 درهما، فيما الأشغال الإضافية بلغت تكلفتها 2.082.400,00، بينما تم تخصيص مبلغ 652.220,00 درهما لاقتناء معدات وأثاث، فيما الأشغال الخارجية بلغت 1.750.500,00 درهم.

 

وشهدت المرحلة الأولى من عملية ترميم كنيسة القلب المقدس إصلاحات على البناية؛ فيما تم خلال المرحلة الثانية القيام بأشغال كبرى على الهيكل الحديدي، بينما يجري حاليا ترميم الخشب وإصلاح أنابيب المياه والكهرباء والتكييف.

 

وتعد كنيسة القلب المقدس بالدار البيضاء من المآثر التي يعود تاريخ الشروع في بنائها إلى سنة 1930، وتم الانتهاء من أشغال تشييدها سنة 1962.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة