مباحثات مغربية-تركية لانعقاد “لجنة القدس” ردا على الاعتداءات الإسرائيلية

هيئة التحرير10 مايو 2021
مباحثات مغربية-تركية لانعقاد “لجنة القدس” ردا على الاعتداءات الإسرائيلية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، محادثات مع نظيره التركي تشاووش أوغلو، اليوم الإثنين، لبحث إمكانية اجتماع “لجنة القدس” التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وكشفت مصادر دبلوماسية في الخارجية التركية حسب ما نقلته وكالة الأناضول، أن مباحثات الطرفين عبر اتصال هاتفي بين الوزيرين، جاءت عقب اقتحام القوات الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين داخله منذ أيام.

هذا وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أصدرت أمس الأحد بلاغا، تكشف فيه أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى، وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع للمصلين الآمنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف المصدر ذاته أن المملكة المغربية التي يرأس الملك محمد السادس لجنة القدس، تعتبر “هذه الانتهاكات عملا مرفوضا ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والاحتقان”.

وأشاو البلاغ إلى أن “الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل وتدعو الى تغليب الحوار واحترام الحقوق”، مؤكدة على ضرورة “الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة