مباحثات بين بوريطة ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي حول عدة قضايا مشتركة

هيئة التحرير29 يناير 2021
مباحثات بين بوريطة ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي حول عدة قضايا مشتركة

قام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، بإجراء مباحثات مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، تناولت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واتفق المسؤولان، خلال هذه المباحثات التي أعقبت المكالمة الهاتفية بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، على تشكيل مجموعات عمل ستشرف على إبرام اتفاقات تعاون في العديد من المجالات، ولا سيما الاستثمارات والفلاحة والمياه، والبيئة، والسياحة، والعلوم، والابتكار، والطاقة.

وشكلت المحادثات بين الطرفين، مناسبة لاستحضار الإمكانات الكبيرة للتعاون الذي لن يعود بالنفع على المغرب وإسرائيل فحسب، بل على المنطقة بأسرها.

وبالنظر إلى القيود التي تفرضها جائحة كورونا، ستجتمع مجموعات العمل هاته عبر تقنية المناظرة المرئية، فيما يرتقب أن يزور وفد مغربي رفيع المستوى إسرائيل في أقرب الآجال، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على شروط هذه الاتفاقات، كما يتوقع أن يزور وفد إسرائيلي برئاسة بن شبات، المغرب خلال شهر فبراير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة