لقجع يدعم الأندية الوطنية لإقامة معسكرات مغلقة للحد من انتشار كورونا

هيئة التحرير18 أغسطس 2020
لقجع يدعم الأندية الوطنية لإقامة معسكرات مغلقة للحد من انتشار كورونا

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عزمه على تقديم الدعم المادي للأندية الوطنية وذلك من أجل تجميعات مغلقة خلال الفترة المقبلة للحد من تفشي فيروس كورونا داخل الفرق الوطنية

وجاء رد فوزي لقجع بعد مطالبة الأندية بعد اجتماعها بضرورة اتخاد معسكرات مغلقة من اجل تفادي انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين.

طلبت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية خلال إجتماعها عن بعد، اليوم الثلاثاء، برمجة تجمعات مغلقة للأندية بوحدات فندقية أو مراكز رياضية حسب اختيارهم لتفادي تفشي وباء فيروس كورونا وحماية اللاعبين والأطقم التقنية والطبية وتجنب احتمال اختلاطهم بمصابين بهذا الوباء، وحتى يتسنى مواصلة ما تبقى من البطولة الوطنية الاحترافية في ظروف آمنة.

وذكر بلاغ للعصبة، نشرته على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن رئيسها سعيد الناصري أكد بالمناسبة أن الهدف من هذا الاجتماع، المنعقد بتنسيق مع الجامعة وأعضاء المكتب المديري للعصبة ورؤساء أندية القسم الوطني الأول والثاني، يأتي بعد المرحلة الأولية من استئناف نشاط كرة القدم، مؤكدا انخراط كل رؤساء الاندية في انجاح العملية.

و رحب فوزي لقجع باقتراح العصبة الوطنية الاحترافية، مؤكدا أن الجامعة ستقدم دعما ماليا لمساندة الأندية في هذا المقترح، كما نوه بالمجهودات التي تبذلها أسرة كرة القدم الوطنية من أجل انجاح العودة إلى المنافسات.

كما أكد أن الجامعة ستسخر جميع الأطقم الطبية التابعة لها، قصد مساندة الأندية للعودة سريعا لمجال المنافسة في احترام تام للبروتوكول الصحي الذي وضعته المصالح المختصة. وأشار البلاغ، إلى أن هذه المبادرة استحسنها رؤساء الأندية جميعا مؤكدين انخراطهم في إنجاح نهاية الموسم مع الحفاظ على صحة كل أفراد منظومة كرة القدم الوطنية.

من جهة أخرى، تم التأكيد خلال الاجتماع على برمجة اللقاءات المؤجلة عن الدورات السابقة بعد الجولة ال26 من البطولة الإحترافية، حيث سيحترم في برمجتها مبدأ تكافؤ الفرص و احترام المبادئ العامة التي أطرت البرمجة السابقة لجميع مباريات هذه المنافسة من الدورة ال21 الى غاية الدورة ال26، على أن يتم برمجة الدورة 27 حتى الدورة الأخيرة في نفس التاريخ و التوقيت بالنسبة للأندية المحتلة للمراتب الأولى والأندية المحتلة للصفوف الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة