“لارام” تكشف شروط السفر خارج المغرب بعد فتح الحدود

هيئة التحرير6 فبراير 2022
“لارام” تكشف شروط السفر خارج المغرب بعد فتح الحدود

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأحد، عن الشروط التي يجب الالتزام بها من قبل المسافرين الذين سيغادرون التراب الوطني المغربي، ابتداء من يوم غد الاثنين 7 فبراير الجاري، بعد قرار فتح الحدود الذي اعتمدته الحكومة.

 

وعبر عدة تغريدات على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كشفت شركة “لارام” أن هذه الشروط تتعلق بتقديم جواز تلقيح ساري المفعول يؤكد استلام الجرعة الثالثة، أو جواز تلقيح صالح يؤكد التطعيم بالجرعة الأولى أو الثانية من لقاح “جونسون أند جونسون”، لا تتجاوز مدته 4 أشهر.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن المسافر الملقح بالجرعة الأولى فقط أو الثانية من لقاح “جونسون أند جونسون”، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 4 أشهر، وكان مصابا بالفيروس منذ أقل من 28 يوما يتوجب عليه تقديم عند التسجيل، إضافة إلى جواز التلقيح الاختبار PCR، نتيجة اختبار السريع يثبت أن الشخص كان مصابا، أو شهادة طبية تثبت الشفاء، أو اختبار سلبي.

 

وأكدت شركة الخطوط الملكية المغربية، أنه يتوجب على الأطفال من سن، 12 عاما وأقل من 18، تقديم جواز تلقيح يظهر استلام جرعتين من اللقاح.

 

هذا ويستعد المغرب إلى فتح حدوده يوم غد الاثنين، مع ضمان احترام الشروط الاحترازية لكبح انتشار فيروس كوفيد 19، وذدك بعد فترة إغلاق دامت منذ 29 نونبر، بسبب المخاوف من انتشار المتحور “أوميكرون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة