“كوفاكس”: المغرب ينتظر وصول أزيد من 2.5 مليون جرعة من لقاح كورونا

“كوفاكس”: المغرب ينتظر وصول أزيد من 2.5 مليون جرعة من لقاح كورونا

ترتقب المملكة المغربية وصول شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، خلال اليومين المقبلين، تحتوي على مليوني جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني بالإضافة إلى أكثر من 600 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، كجزء من برنامج “كوفاكس” الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية.

وكشفت مصادر متطابقة أن طائرتين تابعتين للخطوط الملكية المغربية، إنطلقتا من أجل نقل الشحنة الجديدة من اللقاحين المذكورين، حيث توجهة الأولى إلى بكين والثانية إلى سيول.

هذا وسبق أن تلقى المغرب الحصة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” بموجب آلية “كوفاكس”، التي تهدف إلى إتاحة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، على الصعيد العالمي بشكل منصف.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت عبر بلاغ لها، أن اللقاحات التي تتلقاها المملكة في إطار الآلية المذكورة، تعتبر إمدادا تكميليا من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، سيمكن من مواصلة حملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد-19، والتي انطلقت بتوجيهات ملكية منذ 28 يناير الماضي.

وأشار البلاغ إلى أن المغرب شارك في آلية “كوفاكس”، التي وضعها “التحالف العالمي للقاحات والتحصين” نهاية عام 2020 بتعاون مع منظمة الصحة العالمية و”اليونيسيف” وتحالف ابتكارات التأهب الوبائي بالإضافة إلى شركاء آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة