فضيحة تحكيمية بطلها جاني سيكازوي بعدا إنهائه للمباراة في مناسبتين

هيئة التحرير12 يناير 2022
فضيحة تحكيمية بطلها جاني سيكازوي بعدا إنهائه للمباراة في مناسبتين

عرفت المباراة التي جمعت بين المنتخب التونسي و نظيره المالي فضيحة تحكيمية الأولة من نوعها، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس الأمم الإفريقية.

وقام حكم المباراة جاني سيكازوي بالإعلان عن نهاية القابلة قبل نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء (90 دقيقة)، حيث أطلق صافرته معلنا فوز مالي بهدف دون مقابل في الدقيقة الـ89′ و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية.

وبعد الإعلان عن نهاية المباراة قبل وقتها الأصلي دخل المدرب المنتخب التونسي منذر الكبير أرضية الملعب ليعتصر على قرار الحكم خصوصا أن المنتخب المالي كان يلعب في الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد تعرض أحد لاعبيه للطرد.

وكان منتخب تونس يريد الإستفادة من النقص العددي لمنافسه المالي و العودة في المباراة بالتعادل في الوقت البدل الضائع نتيجة التوقفات الكثيرة التي حصلت في المباراة كحصول 9 تبديلات وركلتي جزاء والعودة لتقنية الفيديو المساعد VAR في مناسبتين والإصابات العديدة على أرضية الملعب بالإضافة لفترة توقف لشرب المياه، ولكن، جاء قرار حكم المباراة معاكسا، لا بل أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي في فضيحة مدوية للتحكيم في القارة السمراء.

و توقع مجموعة من الخبراء الرياضيين أن الوقت البدل الضائع سيحتسب في أكثر من 5 دقائق خصوصا وأن الشوط الثاني عرف مجموعة من التوقفات التي أعلن عنها حكم المباراة ليتفاجأ المنتخب التونسي بإنهاء المباراة في الدقيقة 89 و45 ثانية.

وسبق لحكم المباراة أن أنهى المباراة في الدقيقة الـ85 قبل أن يتراجع عن قراره ويتابع اللعب حتى الدقيقة الـ89 والثانية الـ45.

جدير بالذكر أن منتخب مالي حقق الفوز على نظيره التونسي بنتيجة هدف دون رد جاء من ضربة جزاء أعلن عنها حكم المباراة جاني سيكازوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة