طنجة.. منع مستخدمي الشركات من السفر خارج المدينة

هيئة التحرير23 يوليو 2020
طنجة.. منع مستخدمي الشركات من السفر خارج المدينة
توصل ممثلو الشركات بطنجة بمراسلة وجهها الوالي محمد مهيدية يخبرهم فيها بأن السفر ممنوع منعاً باتاً إلى خارج مدينة طنجة، وذلك بعد الاجتماع الذي عُقد مع الشركات في مقر الولاية بعد ظهر أمس الأربعاء .
حيث قرر الوالي منع الشركات من إصدار تصاريح السفر لصالح مستخدميها خلال الفترة المقبلة، معطيا أوامره كذلك للباشوات بوقف تسليم الشواهد الاستثنائية للسفر.
 
و بهذا الإجراء تكون السلطات المحلية بمدينة طنجة قد وضعت؛ حدا لآمال ازيد من 250 آلف من عاملات وعمال الوحدات الانتاجية؛ بقضاء عطلة عيد الأضحى بين أسرهم و ذويهم؛ حيث قررت السلطات منع أنشطة السفر بشكل تام خارج المدينة
 
في غضون ذلك؛ اشارت مصادر مطلعة؛ الى أن خدمات السكك الحديدية سواء القطارات العادية أو مقطورات البراق؛ ستتوقف ابتداء من تاريخ 25 يوليوز الجاري إلى ما بعد عيد الأضحى
 
ويتوقع ان تطال إجراءات مماثلة وسائل النقل الطرقي الأخرى؛ حيث ينتظر أن يعلق ارباب النقل الطرقي خدماتهم ؛ تفعيلا للتدابير الإحترازية المتخدة من لدن السلطات العمومية.
 
وتراهن هذه الأخيرة؛ على مساهمة هذه الاجراءات؛ في حصر انتشار فيروس كورونا المستجد؛ لا سيما وأن وتيرة الإصابة بالعدوى تسجل مستويات مرتفعة في صفوف العمال والعاملات الذين ينحدر معظمهم من خارج طنجة
 
وبهذه المناسبة دعا الوالي مهيدية إلى زيادة الوعي بأهمية ارتداء القناع الواقي ، وكذلك احترام التباعد الاجتماعي، مؤكدا على وجوب توزيع الكبسولات والملصقات ووسائط الاتصال الأخرى على نطاق واسع من قبل جميع الجمعيات والمنظمات والشركات، وأن أي شخص لا يرتدي قناعا واقيا سيعاقب بالغرامة وتقديم البعض امام النيابة العامة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة