شروط جديد للسماح بدخول المغاربة العالقين بالخارج

Une équipe médicale, constituée de médecins et d’infirmiers civils et militaires accompagne les ressortissants depuis Wuhan jusqu'aux sites d’accueil à l’hôpital Sidi Saïd de Meknès et à l’hôpital militaire Mohammed V de Rabat, après atterrissage du vol à l’Aéroport de Benslimane. 02022020- Benslimane

وضعت “المديرية العامة للطيران المدني” في المغرب، شروطا جديدة لدخول المغاربة العالقين في الخارج إلى التراب الوطني، وذلك على خلفية الوضعية الوبائية التي يعيشها العالم.

ويرتقب أن يتم العمل بهذه الشروط ابتداء من اليوم السبت، بعدما قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع عدة دول، لتفادي دخول السلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد.

ويتعين على المسافرين عند حجز سفرهم عبر شركات الطيران تقديم تصريح بالشرف يصرح فيه المعني بالأمر عدم ظهور أية أعراض للإصابة بفيروس كورونا في 48 ساعة الأخيرة، من قبيل الحمى أو الرعشة، أو السعال أو زيادة في السعال المعتاد، أو تعب وعياء غير عاديين، أو ضيق في التنفس عند التحدث أو عند بذل مجهود بسيط.

وتتضمن الأعراض أيضا الصداع على مستوى العضلات أو الإرهاق العضلي غير المألوف، أو الصداع في الرأس، أو فقدان حاسة الشم أو حاسة الذوق أو هما معا، إضافة إلى الإسهال الحاد غير المعتاد.

ويلتزم الموقع على التصريح أيضا بالحجر الصحي على نفقته الشخصية داخل أحد الفنادق الستة المحددة من السلطات بمدينة الدار البيضاء لمدة 10 أيام، وتجنب أي اتصال جسدي بأي شخص.

ويتوجب على المسافر أيضا تقديم اختبار “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، والالتزام بالبقاء رهن إشارة السلطات من أجل القيام باختبار ثان بعد اليوم الثامن أو التاسع من الحجر، وكذا إنجاز اختبار سريع عند الوصول إلى المطار.

يُذكر أن المديرية العامة للطيران المدني، كانت قد قررت تمديد تعليق الحركة الجوية الدولية إلى غاية 10 يونيو، عقب قرار المجلس الحكومي، يوم الخميس، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 يونيو 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة