سلطات الدارالبيضاء تشن حملة على “أصحاب الجليات الصفراء”

هيئة التحرير19 مايو 2021
سلطات الدارالبيضاء تشن حملة على “أصحاب الجليات الصفراء”

شنت السلطات الأمنية اليوم الأربعاء 19ماي الجاري، حملة تطهيرية واسعة في صفوف حراس مواقف السيارات الغير حاصلين على رخص لمزاولة نشاطهم بعدد من شوارع العاصمة الاقتصادية للمملكة، خاصة على مستوى الشريط الساحلي بعين الذياب.

وتأتي هذه العملية بعد الحملة التي قادها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” للمطالبة بوضع حد لتصرفات بعض حراس مواقف السيارات أو ما بات يصطلح عليه بـ” صحاب الجيليات الصفرين”، وهي الحملة التي اختاروا لها شعار “عيقتو”، في إشارة إلى تمادي حراس السيارات في ابتزاز السائقين ومطالبتهم بأداء مبالغ مالية مقابل الركن تتجاوز أحيانا حدود المهمول به.

وأكد شهود عيان على أن حملة تطهيرية وتمشيطية واسعة استهدفت ” أصحاب الدروع الصفراء “، الذين يتواجدون في وضعية غير قانونية ومخالفة لجميع الظوابط القانونية المعمول بها في هذا المجال اليوم الأربعاء .

هذا، وبات عدد من أصحاب ” الدروع الصفراء ” خاصة بشواطئ المدينة مع اقتراب فصل الصيف يحكمون سطوتهم على مختلف مواقف السيارات فارضبن إتاوات خاصة تتراوح بين 5 إلى 20 درهما خلافا لما أقرته جماعة البيضاء.

وشرع فاعلون بالعاصمة الاقتصادية في إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي

وكان مجلس المدينة قد حدد التسعيرة في ثلاثة دراهم نهارا بالنسبة للسيارات، ودرهمين بالنسبة للدراجات، وخمسة للشاحنات، كيفما كانت مدة الوقوف، على أن تضاعف التسعيرة ليلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة