سفارة اليابان توزع مساعدات غذائية وتشيد بمجهودات المملكة لتعزيز حقوق المرأة

هيئة التحرير10 مايو 2021
Casablanca: L'ambassade du Japon organise une opération de distribution de paniers de solidarité

أقدمت سفارة اليابان بالمغرب، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، على توزيع قفف تضامنية تحتوي مساعدات غذائية، استفادت منها عدد من النساء اللواتي ينتمين إلى أسر معوزة.

وتم من خلال هذه العملية الإنسانية، التي نظمت بشراكة مع جمعية بنك التغذية، توزيع حوالي 80 قفة، استفادت منها مجموعة من النساء في وضعية صعبة، خاصة العاملات بالتعاونيات اللواتي ينتمين إلى أسر تعاني من الهشاشة بالدار البيضاء، وذلك بهدف سد جزء من احتياجاتهن اليومية خلال شهر رمضان المبارك.

وبهذه المناسبة، عبر سفير اليابان بالمغرب السيد شينوزوكا تاكاشي، في تصريح للصحافة، عن ارتياحه للمساهمة في هذه العملية إلى جانب جمعية بنك التغذية، التي تقوم بعمل كبير في سياق الظرف الحالي المطبوع بانتشار الجائحة، التي أرخت بظلالها على عدد من الأشخاص الذين يجتازون ظروفا صعبة.

وقال إن السفارة اليابانية بالرباط سعيدة جدا بمساهمتها في هذه المبادرة التضامنية الرامية إلى دعم إخوتنا المغاربة في هذه الظرفية الاستثنائية وترسيخ قيم التكافل والتضامن التي تميز المجتمع المغربي، منوها، في السياق ذاته، بالجهود التي يقوم بها البنك سواء تعلق الأمر بتقديم المساعدة الغذائية أو بعمله الدؤوب في مجال التربية والداخليات لفائدة الفتيات.

ومن جهة أخرى، وفي ما يتصل بتعزيز حقوق المرأة بالمغرب، أكد السفير الياباني بأن المملكة حققت تقدما كبيرا في هذا المجال بفضل المبادرات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الاتجاه، مشيدا بالجهود التي تقوم بها المملكة على هذا المستوى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة