توقيف شخص يصنع “صابون” مغشوش بمعمل سري بالنواصر

هيئة التحرير24 مارس 2021
توقيف شخص يصنع “صابون” مغشوش بمعمل سري بالنواصر

أحال الدرك الملكي بالنواصر، يوم الأربعاء 24 مارس 2021م شخصا يبلغ من العمر 60 سنة، في حالة اعتقال على النيابة العامة بتهمة استغلال معمل سري؛لإنتاج مادة “الصابون” بدون رخصة وغير صالح للاستهلاك.

وأفادت مصادر جدّ مطلعة، على أن لجنة مشتركة، تتكون من ممثل وزارة الصحة والقسم الاقتصادي بعمالة النواصر، وممثل وزارة التجارة والصناعة،علاوة على عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي النواصر، تحت قيادة قائد السرية، قامت يوم الثلاثاء الفائت،بعد معاينة المعمل والصابون والتأكد من عدم صلاحية هذا الأخير للاستهلاك،من إتلاف أكثر من 3 طن من منتوج “الصابون” غير صالح للاستهلاك، فضلا عن حجر 88 طن من مادة أولية تستعمل في إنتاج مواد لتنظيف السيارات، في انتظار نتائج مختبر التحليلات حول مدى صلاحية هذا المنتوج.

وتأتي هذه العملية،التي تروم الحرص على سلامة وصحة المستهلك بناء على تحريات عمليات المراقبة،قام بها المركز الترابي النواصر بتنسيق مع قائد سرية النواصر، حيث خلصت نتائج البحث السري إلى وجود معمل سري بإحدى التجمعات السكنية التابعة لتراب جماعة النواصر، يقوم بتحويل مواد أولية مخصصة لتنظيف السيارات إلى صابون، يستعمل للاستحمام، ممّا يشكل خطرا على جسم المستهلك وقد يعرضه لأضرار جسدية خطيرة.

ومعلوم أن سرية النواصر للدرك الملكي، عرفت خلال هذه السنة، إنجاز العديد من العمليات، سواء على مستوى استثباب الأمن،أو فيما يتعلق بمحاربة تجار المخدرات،أو الغش في المواد الخاصة بالاستهلاك اليومي، وفق ذات المصادر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة