توقيع اتفاقية شراكة لدعم التعليم وتشجيع التميز على المستوى الوطني

هيئة التحرير13 يناير 2021
توقيع اتفاقية شراكة لدعم التعليم وتشجيع التميز على المستوى الوطني

وقعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة طنجة-المتوسط، اليوم الأربعاء بالرباط، اتفاقية شراكة لدعم التعليم في شمال المملكة وتشجيع التميز على المستوى الوطني.

وتقضي الاتفاقية التي وقعها سعيد أمزازي وزير التربية والتعليم وفؤاد بريني رئيس مؤسسة طنجة-المتوسط، بالتزام هذه الأخيرة بالمساهمة في تحسين جودة التعليم والتكوين، فضلا عن تعزيز الجهود الرامية إلى إرساء نموذج تربوي وطني قائم على ثقافة التميز والابتكار.

وكشف بلاغ مشترك للطرفين، أن اللبنة الأولى لهذه الشراكة تهدف إلى منح التلاميذ، الأكثر استحقاقا بالمملكة، الوسائل اللازمة لتحقيق طموحاتهم بفضل معايير تربوية وتعليمية مميزة، حيث ستفتح في هذا الإطار ثانوية للتميز أولا أبوابها بتطوان، للتلاميذ الراغبين في الالتحاق بالأقسام التحضيرية العلمية والمتميزة، من أجل الاستعداد في أفضل الظروف الممكنة لمباريات المدارس العليا للمهندسين المغربية والفرنسية.

أما في المرحلة الثانية، أضاف المصدر ذاته، أن المؤسسة ستفتح إمكانية التكوين الثانوي-التأهيلي الذي سيمكن التلاميذ من تعزيز قدراتهم والتوجه نحو مسارات التميز خلال دراساتهم العليا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة