تفاصيل اعتماد « الفار » في مباريات الدوري المغربي

هيئة التحرير24 يونيو 2020
تفاصيل اعتماد « الفار » في مباريات الدوري المغربي

خلص اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، بمجموعة التوصيات.

وتهم التوصيات، التي تنادي بها الجامعة، إخضاع مكونات الفرق الوطنية للفحوصات الطبية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المعتمد، استئناف التداريب بالنسبة لفرق القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية، ابتداء من غد الخميس، على شكل تداريب فردية وتضم 5 لاعبين في نصف ملعب لمدة عشرة أيام، على تنتقل إلى تداريب جماعية لمدة 20 يوما.

كما شددت الجامعة، على التقيد خلال هذه المدة بالإجراءات الاحترازية واختيار عينات للاعبين لمدة 3 أيام لفحص فيروس، حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة، مع الإشارة ببرمجة المباريات المؤجلة ما بين 24 يوليوز و8 غشت دون جمهور، واستكمال جولات البطولة الاحترافية (القسم الأول والثاني) الخاصة بالموسم الكروي 2019 /2020 دون جمهور بداية من 12 غشت المقبل على أن تنتهي يوم 13 شتنبر المقبل، مع تعيين إداري من الجامعة، لكل فريق من أجل متابعة التدابير المتخذة وإنجاز تقارير في شأنها.

كما تقرر اعتماد تقنية الفيديو المساعد « الفار »، بالنسبة لمنافسات البطولة الوطنية في قسمها الأول الاحترافي، في انتظار الحسم في استعماله بخصوص مباريات القسم الثاني، خصوصا تلك المتعلقة بالصعود إلى القسم الاحترافي، أو الخاصة بتفادي النزول إلى أقسام الهواة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة