ترامب يعين منصف السلاوي لقيادة مبادرة “Warp Speed” بهدف تسريع عملية تطوير لقاح ضد فيروس كورونا

هيئة التحرير15 مايو 2020
ترامب يعين منصف السلاوي لقيادة مبادرة “Warp Speed” بهدف تسريع عملية تطوير لقاح ضد فيروس كورونا

عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المغربي منصف السلاوي الخبير المغربي في الصناعات الدوائية والرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة جلاكسو سميث كلاين المستشار الرئيسي لقيادة جهود لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا بأمريكا، إلى جانب الجنرال الأمريكي جوستاف بيرنا.

وقال منصف السلاوي في مؤتمر صحفي إلى جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم “الجمعة 15 ماي” عقب تعيينه: “لي الشرف العظيم أن أحظى بفرصة خدمة أمريكا والعالم في إطار هذا المسعى الكبير”.

كما أضاف أن “الأهداف التي تم تحديدها لقيادة هذا البحث العلمي تتميز بالوضوح والمصداقية، وإن كانت تطرح عدة تحديات أنا واثق من قدرة الفريق الذي يضم مشاركين من عدة مؤسسات فيدرالية وبدعم من الجيش، وشركائنا في القطاع الخاص سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الأهداف”.

وقال : “اطلعت على بيانات حديثة لإحدى التجارب السريرية بشأن اللقاح، ووصلت إلى قناعة بأنه ستكون ثمة إمكانية لتحضير مئات الملايين من الجرعات بحلول نهاية العام الجاري وسنقوم بأفضل ما يمكن”.

ويسعى مشروع إدارة ترامب “Warp Speed” إلى إنتاج 300 مليون جرعة لقاح بحلول نهاية العام، مما يعجل بأبحاث التطوير وذلك من خلال اختبار اللقاحات على  متطوعين وبدء عملية الإنتاج قبل اكمال التجارب السريرية.

ويعد السلاوي الحاصل على درجة الدكتوراه في علم الأحياء الجزيئي والمناعة من جامعة ليبر دو بروكسيل في بلجيكا، ودكتوراه في كلية الطب بجامعة هارفارد وكلية الطب بجامعة تافتس، أحد أبرز الكفاءات المغربية في الصناعة الدوائية عالميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة