تخصيص 23 مليون درهم لهدم المباني الآيلة للسقوط بالدار البيضاء

هيئة التحرير13 فبراير 2022
تخصيص 23 مليون درهم لهدم المباني الآيلة للسقوط بالدار البيضاء

قررت جماعة الدار البيضاء تخصيص ما يناهز 23 مليون درهم لعملية هدم المباني الآيلة للسقوط، التي ستتكلف بها شركة “الدار البيضاء للإسكان والتجهيز”.

ومن المرتقب أن تصادق الجماعة، خلال جلستها الثانية ضمن دورتها العادية يوم الجمعة المقبل، على ملحق تعديلي للاتفاقية التي تجمعها مع الشركة المذكورة، والتي سيتم بموجبها تحويل مبلغ 23 مليون درهم قصد الشروع في تنفيذ عملية هدم المباني المحصاة الآيلة للانهيار.

وحسب مصادر متطابقة، فإن الاتفاقية تنص على أن جماعة الدار البيضاء ستعمل على تحويل دفعة بقيمة 12 مليون درهم برسم سنة 2022، على أن تقوم بتحويل 11 مليون درهم برسم سنة 2023.

وتلتزم شركة “الدار البيضاء للإسكان والتجهيز” بالقيام بعملية هدم المباني الآيلة للسقوط، المتواجدة بالنفوذ الترابي لجماعة الدار البيضاء، حسب نتائج الخبرة والدراسات المنجزة من طرف المختبر العمومي للتجارب والدراسات، وذلك بعد إفراغها من القاطنين بها والحصول على التراخيص الإدارية اللازمة لذلك.

ووفق الاتفاقية المذكورة، فإن عملية هدم المباني الآيلة للانهيار بالدار البيضاء تستثنى منها البنايات المتواجدة بمنطقة مشروع المحج الملكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة