تحديد تاريخ إجراء الإنتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية المقبلة

هيئة التحرير28 ديسمبر 2020
تحديد تاريخ إجراء الإنتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية المقبلة
تتجه وزارة الداخلية نحو اعتماد مقترح أجمعت عليه الأحزاب في نهاية الجولة الأخيرة من المشاورات الانتخابية بتحديد موعد الانتخابات بنحو ثلاثة أشهر عن الموعد المعتاد.
 
وحسب ما أوردته يومية“الصباح” في عددها لهذا اليوم الإثنين 28 دجنبر الجاري، فإن الانتخابات ستتم في اقتراع واحد، يوم الأربعاء 23 يونيو وستحسم في الاستحقاقات الجماعية والجهوية والتشريعية، على أن تبدأ الحملات الانتخابية للأحزاب أواخر الربيع، في نهاية الأسبوع الأول من الشهر المذكور.
 
وكشفت مصادر من دائرة المشاورات، أن استحقاقات 2021 ستجری ضمن أجندة زمنية مخالفة للسنوات الماضية، وأن الانتخابات الجماعية والجهوية والنيابية المقبلة ستتم يوم 23 يونيو 2021 الذي يوافق الأربعاء عوض الجمعة.
 
وسجلت المصادر ذاتها، أن نقاط التوافق حسمت كذلك توسيع حالات التنافي وتقليص عدد مكاتب التصويت الفرعية خاصة بالمدن لتعزيز المراقبة من قبل ممثلي المرشحين والمرشحات مع تخفيض مدة الحملة الانتخابية إلى عشرة أيام، ومراجعة طريقة استعمال وسائل التواصل السمعي والبصري العمومية، وتوسيع نمط الاقتراع الفردي.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة