بعد التحذير المغربي.. إسبانيا تؤكد ضرورة مثول زعيم عصابة “البوليساريو” أمام القضاء

هيئة التحرير23 مايو 2021
بعد التحذير المغربي.. إسبانيا تؤكد ضرورة مثول زعيم عصابة “البوليساريو” أمام القضاء

أكدت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس، اليوم الأحد، أنه لا بد لزعيم عصابة “البوليساريو” الإنفصالية أن يواجه اتهامات قانونية في حقه أمام القضاء بإسبانيا.

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية، أن غالي قدم إلى إسبانيا من الجزائر لتلقي العلاج، مشددة على أنه مطالب بمواجهة القضية المرفوعة ضده أمام المحكمة العليا الإسبانية بعد أن يتعافى من مشكلاته الصحية.

وأوضحت المتحدثة ذاتها قائلة: “وعدنا بمعاملة هذا الشخص معاملة إنسانية. كان في وضع حرج بسبب مشكلاته الصحية المتعددة، ومنها إصابته الشديدة بكوفيد-19”.

يذكر أن سفيرة المغرب بمدريد كريمة بنيعيش، كانت قد حذرت يوم الجمعة المنصرم، من اللجوء إلى اخراج المدعو ابراهيم غالي من إسبانيا بنفس الطريقة التي تم إدخاله إليها، مؤكدة أنه سيكون اختيارا للركود ولن يزيد الأزمة الدبلوماسية بين البلدين إلا تفاقما.

وأوضحت بنيعيش بدورها في تصريح لوسائل إعلام إسبانية، أن الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين مدريد والرباط على خلفية استقبال زعيم الانفصاليين على التراب الإسباني ، ابراهيم غالي، بشكل سري وبهوية منتحلة، تعد اختبارا لقياس مدى موثوقية وصدق الخطاب السائد منذ سنوات بشأن حسن الجوار والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة