بالدارالبيضاء.. أرباب و شغيلة الحمامات يعودون للإحتجاج ويهددون بالاعتصام

بالدارالبيضاء.. أرباب و شغيلة الحمامات يعودون للإحتجاج ويهددون بالاعتصام

أعلنت شغيلة قطاع الحمامات التقليدية و الرشاشات العمومية بمدينة الدارالبيضاء عن تنفيذها بوقفة احتجاجية وصفتها بالانذارية قبل الدخول في اعتصام مفتوح في حال عدم استجابة الحكومة المغربية السلطات الولائية لمطلبهم القاضي بالترخيص لهم قصد استئناف أنشطتهم .

وجاء في بلاغ لجمعية أرباب الحمامات التقليدية و الرشاشات العمومية بالدارالبيضاء المنضوية تحت لواء ” الاتحاد العام للمقاولات و المهن” أن شغيلة القطاع قررت العودة للإحتجاج وذلك يومه الثلاثاء أمام المقر المركزي للهيئة النقابية المذكورة” .

وأوضح ذات البلاغ أنه ” على إثر التهميش و التسويف الذي اتخذته الحكومة المغربية في التعامل مع أرباب الحمامات التقليدية والعصرية والعاملين معهم من خلال تمديد فترة الحجر الصحي و منع هذه الفئة من استئناف العمل رغم الظروف الاجتماعية و الاقتصادية المزرية التي أصبح يعيش عليها مهنيي القطاع واستمرار منعهم من استئناف عملهم رغم أن مجموعة من المدن و المراكز المحيطة بمدينة الدارالبيضاء تعمل حماماتها بشكل عادي ، وأنه لم يتم تسجيل أي حالة وبائية بهاته الحمامات و بغيرها من التي تعمل على المستوى الوطني”.

ووهدد المعنيون بالأمر باللجوء إلى الاعتصام أمام مقر ولاية جهة الدارالبيضاء سطات، في حال عدم استجابة الحكومة المغربية و السلطات الولائية لمطلب الشغيلة و أرباب الحمامات خلال أسبوع من تاريخ الوقفة الانذارية وبالضبط بتاريخ 17 مارس الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة