اليوتوب تقرر حظر مقاطع الفيديو التي تحمل معلومات خاطئة عن لقاح كورونا

هيئة التحرير15 أكتوبر 2020
اليوتوب تقرر حظر مقاطع الفيديو التي تحمل معلومات خاطئة عن لقاح كورونا
قرر موقع “يوتيوب” حظر مقاطع الفيديوهات والمحتويات التي تتضمن معلومات مغلوطة حول لقاحات فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك في إطار منع المستخدمين من نشر معلومات كاذبة حول اللقاحات.
ووفقا لموقع « ببيزنس إنسايدر »، تحظر سياسات موقع « يوتيوب » المعلومات الخاطئة حول (كوفيد-19)، والتى تم نشرها في شهر ماي 2020، والتى تشمل المحتوى الذي ينشر ادعاءات كاذبة تتعارض مع الحقائق الواردة من منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية المحلية.
 
وأضاف موقع « يوتيوب » أن الشركة أزالت أكثر من 200 ألف مقطع فيديو يتعلق بمعلومات مضللة عن فيروس كورونا، منذ أوائل شهر فبراير الماضي.
 
من جهتها، قالت سوزان وجسيكي، الرئيسة التنفيذية لموقع « يوتيوب »، نقلتها عنها قناة « سي.إن.إن » الاخبارية هذا الأسبوع، « نحن استباقيون للغاية فيما يتعلق بإزالة المحتوى، وأعتقد أنك سترانا نستمر في ذلك ».
 
يذكر أن إحدى الدراسات في المجلة الأمريكية للطب الاستوائي أفادت بأن ما يقرب من ستة آلاف شخص تم نقلهم إلى المستشفيات بسبب قراءتهم لمعلومات طبية خاطئة حول فيروس كورونا على (فيس بوك) و(تويتر) فى الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة