النقابات الصحية تقاطع عملية التلقيح الوطنية يوم السبت بالدارالبيضاء

هيئة التحرير28 مايو 2021
النقابات الصحية تقاطع عملية التلقيح الوطنية يوم السبت بالدارالبيضاء

أعلنت النقابات الصحية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات رفضها الاشتغال أيام السبت والعطل في كافة المراكز المخصصة لعملية التلقيح ضد فيروس كوفيد 19.

وتشبث التنسيق النقابي الجهوي للنقابات الصحية بالجهة، عقب اجتماعه بالدار البيضاء، بالحقوق الدستورية للموظفين، مشيرا إلى أنه قرر “مقاطعة العمل أيام السبت والعطل والأعياد في كافة مراكز التلقيح بالجهة ابتداء من يوم 27 ماي 2021″.

وفي بيان صادر عن النقابات الخمس، طالبت هذه الأخيرة الجهات المسؤولة بـ”برمجة التلقيح خلال أوقات العمل الرسمية، وذلك بالمراكز الصحية المؤهلة عِوَض مراكز التلقيح المؤقتة”.

كما طالبت المكاتب النقابية الجهوية المنتمية إلى الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والنقابة الوطنية لأطباء القطاع العام، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وزارة الصحة وباقي الجهات بتحسين الوسائل اللوجيستيكية.

واستنكرت النقابات المذكورة إرغام الموظفين على العمل في ثاني أيام عيد الفطر، “رغم ما لذلك اليوم من قدسية، لدى جميع المسلمين، وكذلك أيام السبت، وأيام العطل الرسمية، في غياب تام للتحفيزات المادية أو المعنوية، مع حرمانهم من حقهم المشروع في الاستفادة من العطلة السنوية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة