المغرب يمنع على القادمين من جنوب إفريقيا ولوج التراب الوطني

هيئة التحرير26 نوفمبر 2021
المغرب يمنع على القادمين من جنوب إفريقيا ولوج التراب الوطني

قررت السلطات المغربية منع أي مسافر قادم من جنوب إفريقيا من ولوج التراب الوطني وفق ما أفادت به اللجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية خلال جائحة كوفيد-19.

وأوضح بلاغ للجنة صدر اليوم الجمعة، أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير المتخذة للحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة كوفيد-19 ، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض البلدان.

هذا وتم رصد متغير جديد لفيروس كورونا المستجد في جنوب إفريقيا، حيث أكد المعهد الوطني للأمراض المعدية اكتشاف 22 حالة إصابة بالسلالة B1529.1 في البلاد، وقال إنه من المتوقع تسجيل حالات إصابة أخرى مع استمرار التحليل الجيني.

وصنفت منظمة الصحة العالمية السلالة يوم الأربعاء الماضي كأحد « السلالات الخاضعة للمراقبة »، وقالت إن أقدم العينات الموثقة كانت من عدة دول في نوفمبر.

وقالت ماريا فان كيركهوف خبيرة كورونا في منظمة الصحة العالمية، إنه تم اكتشاف السلالة في جنوب إفريقيا وليس هناك حاليا غير أقل من 100 تسلسل جينوم كامل للسلالة.

وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع لمعرفة المزيد وتحديد ما إذا كان ينبغي تصنيفها على أنها « سلالة تثير الاهتمام » أم «سلالة مثيرة للقلق » وإعطائها اسما يونانيا مثل دلتا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة