المغرب يتسلم 1.6 مليون جرعة لقاح من أمريكا

هيئة التحرير29 يناير 2022
المغرب يتسلم 1.6 مليون جرعة لقاح من أمريكا

سلمت الولايات المتحدة الأمريكية المغرب، اليوم السبت بالدار البيضاء، الدفعة الثانية من شحنتي لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، اللتين بلغ مجموعهما 1.6 مليون جرعة، وذلك في إطار مبادرة كوفاكس، المبادرة العالمية التي ترمي إلى تحقيق توزيع عادل للقاحات.

 

وتنضاف هذه الدفعة إلى مبادرة الولايات المتحدة، مؤخرا، إلى تسليم المغرب سبع مجمدات خاصة مجهزة، الشيء الذي ساهم في الرفع بشكل كبير من سعة تخزين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية للقاحات كوفيد – 19.

 

فهذه المجمدات المقدمة من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتنسيق مع اليونيسف، قادرة على تخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح، وهو ما يمثل 45 في المائة من قدرة التخزين بسلسلة التبريد الفائق التي يتوفر عليها المغرب.

 

وبهذا الخصوص، أوضح القائم بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة بالرباط ديفيد غرين أن “الولايات المتحدة ملتزمة بقيادة الجهود العالمية للتصدي لجائحة كوفيد – 19، وذلك من خلال توفير ترسانة من اللقاحات لفائدة العالم، والعمل الوثيق مع حلفاء أساسيين كالمغرب، لإعادة البناء والعودة أقوى مما كنا عليه”.

 

وأضاف أنه “مقابل كل حقنة تم حقنها في الولايات المتحدة إلى حدود الآن، يقدم الشعب الأمريكي اليوم ثلاث حقنات لباقي الدول. ولإنقاذ الأرواح في مختلف أنحاء العالم، وإعادة بناء الاقتصاد العالمي، والحد من خطورة المتحورات الجديدة، علينا أن نلقح أكبر عدد ممكن من الناس وفي أسرع وقت ممكن”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة