“الكاف” يصدر قرارته بخصوص الإصابة بكورونا وعدد التغييرات المسموحة

هيئة التحرير9 يناير 2022
“الكاف” يصدر قرارته بخصوص الإصابة بكورونا وعدد التغييرات المسموحة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم أمس السبت، عن قرارته بخصوص لوائح فيروس كورونا خلال بطولة كأس أمم إفريقيا، التي تنطلق اليوم الأحد بالكاميرون وتستمر إلى غاية 6 فبراير المقبل.

 

وفي بيان له، أكد “الكاف” أنه “سيطلب من المنتخب أن يلعب مباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن 11 لاعبا متاحين وقد جاءت نتيجة اختبارهم سلبية. في حالة غياب حارس مرمى، يجب على لاعب آخر من الفريق تعويضه، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين المتاحين أحد عشر على الأقل”.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه “سيتم اعتبار المنتخب الذي لا يتوفر لديه 11 لاعبا على الأقل أنه خسر المباراة بنتيجة 0-2. وفي حالات استثنائية، ستتخذ اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية القرار الذي تراه مناسبا”.

 

هذا وكشف الجهاز المسؤول عن اللعبة في القارة السمراء، عن تحديث جديد بخصوص عدد التبديلات المسموح بها في مباريات المسابقة القارية المذكورة.

 

وسيعتمد “الكاف” قاعدة التبديلات الخمسة في كل مباراة، مع إتاحة ثلاث فرص كحد أقصى لكل منتخب لإجراء التغييرات خلال الوقت الأصلي، بجانب السماح بتبديل إضافي لكل طرف في حال الوصول إلى الأشواط الإضافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة