الفيفا تقترح العربية لغة رسمية لها

هيئة التحرير19 ديسمبر 2021
(FILES) In this file photo taken on March 18, 2016 FIFA President Gianni Infantino gives a press conference following an executive meeting of the world football governing body at its headquarters in Zurich. - Infantino will attend the FIFA council opening in Kigali on October 26, 2018. (Photo by MICHAEL BUHOLZER / AFP)

تقدم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باقتراح، باعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في الاتحاد الدولي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

وبهذه المناسبة قالت الفيفا في بيان لها، إنه “تقديرا لأهمية اللغة العربية والتي يتحدث بها 450 مليون عربي يعيشون في أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية إلى جانب الملايين من العرب حول العالم، سيقدم رئيس الفيفا اقتراحا بأن تصبح اللغة العربية، لغة رسمية في الفيفا”.

وأضاف البيان، أن هذا الاقتراح يأتي “عقب مناقشات طويلة مع الشركاء في قطر ومن كافة أرجاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يتزامن مع ختام كأس العرب، التي شهدت مشاركة 23 منتخبا (مع الأدوار التمهيدية) من أنحاء العالم العربي”.

يذكر أن الفيفا تعتمد 4 لغات رسمية حاليا هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية، ولا تعتمد اللغة العربيةوأضاف البيان، أن هذا الاقتراح يأتي “عقب مناقشات طويلة مع الشركاء في قطر ومن كافة أرجاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يتزامن مع ختام كأس العرب، التي شهدت مشاركة 23 منتخبا (مع الأدوار التمهيدية) من أنحاء العالم العربي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة