الشركة الأمريكية للمعدات الأصلية للسيارات “Adient” تفتح مصنعا جديدا بقنيطرة

هيئة التحرير14 ديسمبر 2020
الشركة الأمريكية للمعدات الأصلية للسيارات “Adient” تفتح مصنعا جديدا بقنيطرة

جرى توقيع بروتوكول اتفاق، اليوم الاثنين، بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والمصنع الأمريكي للمعدات الأصلية للسيارات “Adient”، حيث يستعد هذا الأخير لإنجاز استثمار تبلغ قيمته الإجمالية 15.5 مليون أورو، من أجل إحداث مصنع جديد لإنتاج أغشية المقاعد، بمنطقة تسريع التنمية الصناعية بالقنيطرة.

ووقع كل من وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ونائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أوربا والشرق الأوسط وإفريقيا لمجموعة “Adient”، ميشيل بيرثلين، بروتوكول هذا الاتفاق، الذي
ستعزز بموجبه الشركة المصنعة الأمريكية للمعدات الأصلية والرائدة العالمية لفرع مقاعد السيارات أنشطتها بالمغرب، عبر برنامج استثماري هام يتمثل في إحداث مصنع جديد لإنتاج أغشية المقاعد لفائدة زبنائها: PSA و VW وToyota.

وسينجز هذا المصنع على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 24 ألف و500 متر مربع، وسيسمح بإحداث 1600 منصب شغل، وتحقيق رقم معاملات خاص بالتصدير، تبلغ قيمته 60 مليون أورو، يهم 750 ألف سيارة.

وينص هذا الاتفاق على إطلاق منظومة صناعية للموردين تتوخى تنمية سلسلة قيمة قطاع السيارات بالمغرب. كما يؤكد هذا الاتفاق عزم المجموعة على توطين أنشطة جديدة بالمغرب تشمل بالخصوص مساند الرأس ومساند الذراعين.

وتعتزم الشركة الأمريكية أيضا إحداث مركز تقني وهندسي بالمغرب، خاص بأغشية المقاعد، لتطوير وتصميم المنتجات. وسيسمح هذا المركز التقني الأول من نوعه بالمملكة بإحداث 50 منصبا خاصا بالمهندسين.

وأشار العلمي في هذا الصدد، إلى أن “هذا الاستثمار يعكس مدى الثقة التي يوليها مستثمرون ذوو صيت عالمي للمغرب الذي أصبح يتموقع كمنصة لإنتاج وتصدير المعدات والسيارات” ، مؤكدا أن هذا المشروع الكبير سيسمح بتعزيز مستوى الاندماج والقدرة التنافسية لقطاع السيارات بالمغرب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة