الحكومة تتجه لتمديد الحجر الصحي لأسبوعين لتفادي موجة قاتلة من الفيروس

هيئة التحرير4 يونيو 2020
الحكومة تتجه لتمديد الحجر الصحي لأسبوعين لتفادي موجة قاتلة من الفيروس

من المنتظر أن تحسم الحكومة المغربية في قرار تمديد مدة الحجر الصحي من عدمه، يوم الأثنين المقبل، قل 24 ساعة من انتهاء الفترة الثالثة و التي تنتهي الأربعاء المقبل على الساعة السادسة مساء.

ووفق صحيفة ‘الصباح’ ، فالحكومة تتجه الى تمديد الحجر الصحي، لمدة 3 أسابيع اضافية، لتفادي موجة قاتلة من الفيروس، و انتظار استقرار مؤشر انتشار العدوى، خاصة و أن رفع الطوارئ الصحية من شأنه الرفع من وثيرة حركة المواطنين، مما يشكل تهديدا مباشر في حالة انتشار الفيروس.

ويضيف المصدر ذاته، أن التوقعات الأولية، المنسجمة مع بيانات الحالة الوبائية الراهنة، إلى إقرار تمديد ثالث في الحجر الصحي على أغلب المواطنين غير المرتبطين بدورات الإنتاج والاقتصاد، خصوصا بالنسبة إلى التلاميذ والطلبة الملتزمين بمتابعة دروسهم عن بعد، إلى حين موعد العطلة الصيفية، ثم بعض الأشخاص الذين يعانون الهشاشة، مثل كبار السن والأشخاص الحاملين لأمراض مزمنة، باعتبارهم الأكثر عرضة للإصابة، تضيف ‘’الصباح’’.

وأشار المصدر ذاته الى أن ارتفاع عدد حالات الشفاء (بمعدل 250 حالة يوميا)، وانخفاض ملحوظ في نسبة الوفيات (الفتك)، لا يبعث أي إشارات مطمئنة إلى لجان اليقظة والرصد الوبائي واللجان العلمية والتقنية، التي تنظر إلى الأمور من زاوية مختلفة، ومازال عدد من أعضائها يتخوفون من عودة قوية للفيروس في حال الخروج المبكر لمواطنين من منازلهم ورفع كلي للحجر الصحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة