“الجنس مقابل النقاط”: السجن النافذ والغرامة في حق أستاذ طنجة

هيئة التحرير13 فبراير 2022
“الجنس مقابل النقاط”: السجن النافذ والغرامة في حق أستاذ طنجة

قضت المحكمة الابتدائية بطنجة، بسنة حبسا نافذا في حق أستاذ يدرس اللغة الإسبانية بمدرسـة الملك فهد العليا للترجمـة، متهم بـ”التحرش الجنسي” بإحدى طالباته.

كما حكمت محكمة طنجة على الأستاذ البالغ من العمر 46 سنة، بتعويض للطالبة قدره 5 ملايين سنتيم وبغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم، مع إخضاعه للخبرة الطبية.

وكانت الطالبة المشتكية قد قدمت رفقة مجموعة من زملائها الشهود، شكاية ضد الأستاذ المعني لدى مصالح الأمن، يوم 23 دجنبر الجاري، أوضحت فيه أنها تتوفر على “دلائل وحجج دامغة حول إثبات واقعة التحرش الجنسي من طرف الأستاذ المعني”.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن الطالبة تتهم الأستاذ المذكور، بـ”ابتزازها جنسيا في أكثر من مرة”، مشيرة إلى أنه “قام بعرض فيديو إباحي عليها داخل إحدى الحصص الدراسية”، وهو ما جعلها توثق الواقعة عبر هاتفها من أجل اعتماده كدليل في شكايتها.

ودعت الطالبة رفقة الشهود، مصالح الأمن إلى فتح تحقيق في ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة قصد “الحفاظ على حرمة المؤسسات التعليمية للدولة، ورد الاعتبار للضحية وجبر الضرر النفسي الذي لحق بها”، وفق تعبير الشكاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة