الجامعة الملكية لكرة القدم تفرض على الأندية المغربية إجراءا جديدا قبل بداية البطولة

هيئة التحرير3 ديسمبر 2020
الجامعة الملكية لكرة القدم تفرض على الأندية المغربية إجراءا جديدا قبل بداية البطولة

أكدت مصادر خاصة لموقع “CBVPOST”، أن الجامعة الملكية لكرة القدم أقدمت على مراسلة جميع أندية البطولة الإحترافية المغربية، قصد إخبارهم بضرورة  إجراء فحوصات دقيقة لقلب اللاعبين، الذين سبق و أن أصيبوا بفيروس كورونا، كإجراء احترازي للتأكد من عدم تعرضهم لمضاعفات بعد شفائهم.

وأضافت نفس المصادر، أن الجامعة الملكية لكرة القدم ألزمت الأندية المغربية في مراسلة لها، على إرسال نتائج فحوصات الطبية على القلب للاعبين.

وأكد المصدر ذاته ، أن الجامعة الملكية لكرة القدم لن تسمح بمشاركة للاعبين الذين سبق وأصيبوا بفيروس كورونا ولم يقوموا بالفحوصات الخاصة بالقلب، في مباريات الجولة الأولى من البطولة “الإحترافية” هذا الموسم.

وأكد مصدر جامعي لموقع “CBVPOST”، أن الغرض من الإجراءات الجديدة التي اتخدتها جامعة لقجع، هو حماية اللاعبين و الأسرة الكروية المغربية، التي تعتبر أولية، من المضاعفات التي قد يتسبب فيها “كوفيد 19″، خصوصا وأن دراسات تؤكد على أن فيروس كورونا قد يصيب خلايا القلب التي تؤدي فيما بعد إلى الإصابة بنوبات قلبية قد تؤدي إلى الموت المفاجئ لا قدر الله.

جدير بالذكر، أن البطولة الإحترافية المغربية ستبدأ يوم الجمعة 4 دجنبر وستجمع المباراة الأولى بين المغرب التطواني و شباب المحمدية على الساعة 17:30 GMT+1.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة