CBVPOST

البيضاويون يعانون من الاكتظاظ داخل حافلات “ألزا”

alt=

تعيش حافلات البيضاء خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، إقبالا كبيرا من طرف المواطنين، خصوصا في الساعات الأخيرة من اليوم مع موعد الإفطار.

هذا وتعرف مختلف خطوط حافلات النقل الحضري التابعة لشركة “ألزا” المفوض لها تدبير القطاع على مستوى الدار البيضاء، اكتظاظا واسعا يصل أحيانا إلى مصارعات ثنائية من أجل الولوج لهذه الوسيلة ما أثار غضب واستياء عدد من المواطنين.

إلى جانب الاكتظاظ الذي تعرفه عدد من خطوطو البيضاء، إضافة إلى غياب احترام التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، التي توصي بيها الوزارة الوصية، فإن مستعملي بعض الخطوط يشتكون من الفوضى التي يحدثها بعض المراهقين في ظل غياب المراقبة الأمنية.

وبهذا الخصوص، عبر مجموعة من مستعملي حافلات “ألزا” عن تذمرهم من استمرار الفوضى التي يحدثها هؤلاء المراهقين، الذين يتسببون لهم في التأخر في الوصول إلى منازلهم، خصوصا في الفترة المسائية حيث يكون الوقت ضيقا لتحضير وجبة الإفطار.

وقد طالب دعا ركاب حافلات البيضاء، السلطات الأمنية بالعاصمة الاقتصادية إلى تعزيز المراقبة بشكل مستمر لوقف هذه الفوضى، بالإضافة إلى وضع حد للمشاجرات وعمليات السرقة على متنها.

فرغم توفير الحافلات الجديدة لشركة “ألزا”، والتي تحمل اسم “كازا بيس”، بأسطول يصل إلى 450 حافلة جديدة، إلا أن هذه الأخيرة مازالت تعيش نفس سيناريوهات أزمة نقل السنوات الماضية.

Exit mobile version