الإتحاد الأوروبي يتجه نحو حذف المغرب والجزائر من قائمة دخوله بسبب كورونا

هيئة التحرير29 يوليو 2020
الإتحاد الأوروبي يتجه نحو حذف المغرب والجزائر من قائمة دخوله بسبب كورونا
أعلمت مصادر دبلوماسية بالاتحاد الأوروبي موقع يورونيوز الإخباري بأنه سيتم منع رعايا الجزائر والمغرب من الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي بعد ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 بالبلدين.
 
وكانت بروكسل قد أعادت فتح حدودها الخارجية في الأول من يوليوز للقادمين من قائمة محددة مسبقا من البلدان. حالياً، بإمكان القادمين من 13 دولة دخول دول الاتحاد الأوروبي هي: الجزائر، وأستراليا، وكندا، وجورجيا، واليابان، والمغرب، ونيوزيلندا، ورواندا وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وتونس، وأوروغواي والصين.
 
للإشارة الاتحاد الأوروبي يراجع القائمة كل أسبوعين، وقالت مصادر مقربة من موقع يورونيوز الإخباري إن الجزائر والمغرب ستتم إزالتهما قريبا من الائحة. حيث تسجل الجزائر حاليًا حوالي 600 إصابة جديدة بكوفيد-19 يوميًا، وهو ضعف المعدل اليومي المُسجل بالبلاد منذ شهر .بينما في المغرب تم تسجيل 3325 إصابة جديدة في الأسبوع الماضي. وشهدت فترة السبعة أيام السابقة 1.626 حالة جديدة.
 
من جهة أخرى فقبل أسبوعين، تم حذف صربيا والجبل الأسود من قائمة الدول السموح لها بالدخول إلى الاتحاد الأوروبي بعد زيادة الحالات بهما.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة