اسبانيا تعتقل عضوا من عصابة البوليزاريو بتهمة التحريض على أعمال إرهابية ضد المغرب

هيئة التحرير31 مارس 2021
اسبانيا تعتقل عضوا من عصابة البوليزاريو بتهمة التحريض على أعمال إرهابية ضد المغرب

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الأربعاء، توقيف عضو من البوليساريو بإقليم الباسك بتهمة التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية ضد مؤسسات مغربية في إسبانيا وخارجها.

أشارت الشرطة الإسبانية في بيان صحفي إلى أن “المعتقل متطرف للغاية استخدم ملفات شخصية على الشبكات الاجتماعية للتحريض على تنفيذ أعمال إرهابية ضد الأشخاص والمؤسسات المغربية في إسبانيا وخارجها”.

“كان المتهم ينخرط في بشكل مكثف على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث سير العديد من الحسابات ولديه عدد كبير من المتابعين الإسبان والأجانب يصل عددهم إلى أكثر من 20000 شخص، متلقين رسائله التي تحرض فيها على ارتكاب اعتداءات على الجالية المغربية والمؤسسات المغربية”، يضيف المصدر نفسه.

وأبرز المصدر ذاته، أن ” كان ينشر بطريقة مستمرة مقاطع الفيديو الخاصة به التي تدعو إلى ارتكاب أعمال إرهابية ضد جميع النقابيين الصحراويين والمؤيدين للمغرب، وقال إنه مستعد لارتكابها بنفسه”.

ولاحظت الشرطة الإسبانية أن “خطورة منشوراته، وكذلك قدرته على التأثير في أتباعه، أدت إلى اعتقاله على الفور”.

وخلال العملية التي جرت يوم الاثنين الماضي، جرى تفتيش في منزل المتهم، وأشار البيان الصحفي ذاته، إلى أن ذلك أدى إلى ضبط كمية كبيرة من المعدات والوسائط الإلكترونية ورقاقات الهاتف والوثائق ذات الأهمية الكبيرة التي يتم تحليلها من قبل الدوائر المتخصصة.

وخلص المصدر نفسه، إلى أن القاضي المسؤول عن هذه القضية، بعد إلقاء القبض على المتهم، أمر بسجنه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة