اتفاقية للتعاون من أجل الارتقاء بتعليم وتعلم اللغتين الفرنسية والإنجليزية بعين الشق

هيئة التحرير22 أبريل 2021
اتفاقية للتعاون من أجل الارتقاء بتعليم وتعلم اللغتين الفرنسية والإنجليزية بعين الشق

جرى أمس الأربعاء توقيع اتفاقية للتعاون، بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعمالة مقاطعة عين الشق ( الدار البيضاء)، والجمعية المغربية لمستوردي الكتاب AMIL، بهدف الارتقاء بتعليم وتعلم اللغتين الفرنسية والإنجليزي، بمختلف الاسلاك التعليمية بالقطاعين العمومي والخصوصي.

وبموجب هذه الاتفاقية الممتدة على ثلاث سنوات، والتي وقعتها لطيفة لماليف المديرة الإقليمية للوزارة بعمالة مقاطعة عين الشق، وأمين الدباغ رئيس الجمعية المغربية لمستوردي الكتاب، تلتزم هذه الجمعية بتنظيم دورات تكوينية لفائدة الأستاذات والأساتذة لدعم قدراتهم وكفاياتهم اللغوية.

كما تلتزم الجمعية بتنظيم تظاهرات إقليمية سنوية في فن الخطابة وفن المناظرة باللغتين الفرنسية والإنجليزية، إلى جانب ذلك، ستعمل على تزويد مؤسستين عموميتين سنويا بالكتب والمراجع الهامة لدعم التعلمات لدى التلاميذ، إضافة إلى تعبئة الموارد البشرية والمالية الضرورية لتنزيل برنامج العمل.

من جهتها، تلتزم المديرية الإقليمية بتقديم التسهيلات الضرورية للجمعية وتعبئة مختلف الموارد والوسائل الممكنة لدعم وتفعيل مقتضيات هذه الاتفاقية على أرض الواقع.

كما تلتزم المديرية بتوفير الفضاءات من أجل تنظيم الدورات التكوينية لفائدة الأطر التربوية والتظاهرات الثقافية الموجهة للمتعلمات والمتعلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة