اتفاقية تجمع أمزازي والقجع للإرتقاء بالرياضة المدرسية في جهات المملكة

اتفاقية تجمع أمزازي والقجع للإرتقاء بالرياضة المدرسية في جهات المملكة

أشرف كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بمعية رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، على مراسم حفل توقيع مجموعة من اتفاقيات شراكة وتعاون بين كل من الوزارة والجامعة الملكية، تهم الارتقاء بالرياضة المدرسية في كرة القدم وإرساء مسارات ومسالك رياضة ودراسة، في كرة القدم بصفة عامة والنسوية بصفة خاصة.

وفي إطار انفتاح الوزارة على مختلف الفاعلين والمتدخين، وتوسيع مجال شراكاتها، جرى توقيع إتفاقية تلاثية الأطراف بين الوزارة، والجامعة الملكية المغربية الرياضية، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمؤسسة المغربية SPORTS EDUCATION SOLUTIONS، ممثلة في مؤسسيها بهية على الهمة ويونس شكار، وذلك بخصوص أحدات مسارات ومسالك رياضة ودراسة في كرة القدم النسوية.

ومن شأن هذه الاتفاقيات تثمين التعاون والإرتقاء بممارسة الرياضات المعنية بهذه الشركات محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا ودوليا،خصوصا بالنسبة للفتيات وكتشاف التلميذات والتلاميذ الموهوبيين، وذلك عبر تنظيم منافسات رياضية وفق برنامج محدد، وكذا تعميم ممارسة كرة القدم بالمؤسسات التعليمية، ومؤسسات تكوين الأطر.

كما سيمكن توقيها من إرساء مسارات ومسالك دراسة ورياضة بالمؤسسات التعليمية أو بمراكز التكوين الرياضية، بالإضافة إلى تأهيل العنصر البشري من خلال تنظيم تكوينات مشتركة وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التحكيم والتدريب والتدبير ومجالات أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة