شركة “العال” تعلن الجاهزية لتسيير رحلات طيران مباشرة

هيئة التحرير11 ديسمبر 2020
شركة “العال” تعلن الجاهزية لتسيير رحلات طيران مباشرة
أشار الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” (واينت)، إلى أن خط الطيران بين المغرب وإسرائيل يعتبر خطا ساخنا في ظل الإقبال الإسرائيلي على زيارة المغرب للسياحة والتواصل مع الجالية اليهودية هناك.
وذكر الموقع أن الطيران المباشر إلى المغرب سيقلص زمن الرحلة إلى المغرب إلى 5 ساعات. وأعلنت شركتا الطيران « يسرائير و العال »، الخميس، جاهزيتهما لتسيير رحلات طيران مباشرة.
 
ونقلت صحيفة « يديعوت أحرونوت »، عن شركتي الطيران « يسرائير » و »إل عال » قولهما، إنهما عقب إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والمغرب مستعدتان لتشغيل خط طيران مباشر بين الجانبين.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة « يسرائير »، أوري سيركيس: « إذا كانت جميع الأطراف جادة، فسيكون من الممكن فتح خط طيران مباشر في غضون ثلاثة أشهر »، بحسب الصحيفة.
 
وعبّر عن رعبته بتدشين « يسرائير » رحلات مباشرة إلى المغرب بدءًا من الأسبوع المقبل. وأشار الموقع إلى أن الشركة كانت قد حاولت قبل عامين تسيير رحلات مباشرة من مطار بن غوريون في اللد إلى المغرب، في ظل التقارير عن تقارب بين الطرفين، ولكن تم إلغاء الفكرة لأسباب فنية وترتيبات أمنية.
 
وذكر الموقع أن ممثلي الشركة زاروا العاصمة المغربية الرباط وتواصلوا مع الحاخام يوشيا بينتو « المقرب من الملك »، لكن حتى ذلك لم يؤد إلى « اختراقة في هذا الشأن »، وبناء على ذلك « تم وضع الخطة على الرف ».
 
بدورها، قالت شركة « إل عال »، إنها « ستبدأ الاستعدادات التشغيلية لتسيير رحلات مباشرة إلى الدار البيضاء بشرط الحصول على جميع التصاريح المطلوبة من مختلف الجهات »، بحسب الصحيفة.
 
وأضافت الشركة أنها « تدرس منذ فترة طويلة الجدوى الاقتصادية والتشغيلية لتسيير رحلات جوية مباشرة إلى المغرب »، مشيرا إلى أنها تتوقع أن تحظى « الرحلات بشعبية كبيرة بين العملاء الإسرائيليين ».
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة