إغلاق مجموعة كبيرة من أحياء مراكش للحد من تفشي كورونا

هيئة التحرير17 أغسطس 2020
إغلاق مجموعة كبيرة من أحياء مراكش للحد من تفشي كورونا
بعد تسجيل نحو ألف إصابة يومية بفيروس كورونا منذ بضعة أيام، أغلقت السلطات المغربية أمس الأحد عدة أحياء في مراكش التي تعتبر العاصمة السياحية للبلاد.
وكانت السلطات قد اتخذت مؤخرا إجراءات مماثلة في مدن الدار البيضاء وطنجة وفاس.
وسجل المغرب منذ مطلع مارس 42489 إصابة بوباء كوفيد-19 بينها 658 حالة وفاة.
بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا وعقب تسجيل ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين، أعلنت السلطات المغربية الأحد إغلاق أحياء عدة في مراكش، العاصمة السياحية للبلاد.
وأفاد بيان رسمي بتعزيز عمليات الرقابة الصحيّة في هذه الوجهة السياحية وإغلاق بعض الأحياء كليا أو جزئيا لاحتواء انتشار الفيروس.
 
حملات توعية
 
أطلقت حملة في شوارع مراكش للتوعية بمخاطر التراخي في تطبيق التدابير الوقائية، مثل وضع الكمامة والتباعد الجسدي، وفق المصدر نفسه الذي أعلن تشديد الرقابة على مداخل المدينة وأحيائها.
 
واتخذت مؤخرا إجراءات مماثلة في الدار البيضاء وطنجة وفاس، وهي بين المدن المغربية الأشد تضررا من الوباء. ومن إجمالي 35 مليون نسمة، سجل المغرب منذ مطلع مارس 42489 إصابة بوباء كوفيد-19، بينها 658 وفاة.
 
ويشهد البلد منذ بضعة أيام ارتفاعا في الاصابات وقد احصى أكثر من ألف إصابة يوميا (1776 السبت). وحذرت منظمة الصحة العالمية الخميس من المنحى التصاعدي للإصابات. وبدأ المغرب رفع الحجر في يونيو عقب ثلاثة أشهر من الإغلاق الصارم.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة