إعلام إسرائيلي: المغرب يحدث مصنعين لصناعة الطائرات المسيّرة

هيئة التحرير16 ديسمبر 2021
إعلام إسرائيلي: المغرب يحدث مصنعين لصناعة الطائرات المسيّرة

أكدت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن المغرب وإسرائيل وقعا على اتفاق يقضي بإنشاء مصنعين مغربيين متخصصين في صناعة الطائرات العسكرية المسيّر.

وأكد موقع التلفزيون الاسرائيلي الخاص i24NEWS، نقلا عن مصادره اليوم الخميس، أن من بين بنود هذا الاتفاق تدشين مصنعين في المغرب بهدف تصنيع طائرات مسيرة هجومية، كما تقوم بعمل المراقبة لجمع المعلومات عن بعد، وأن هذا الاتفاق المشترك لن يتوقف عند حد هذين المصنعين فقط.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاتفاق المذكور يتضمن نقل التكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية إلى المغرب للتصنيع، في مرحلة تأتي في أعقاب حصول المملكة على عدد من المعدات والآليات العسكرية الإسرائيلية الخاصة بالدفاع والهجوم معا.

وذكر الموقع الإلكتروني أن المغرب تسلم، أخيرا، أنظمة دفاعية مضادة للطائرات العسكرية المسيرة، والتي تنتمي إلى نظام “Skyblock Dome” الدفاعي الإسرائيلي.

هذا ويقضي الاتفاق العسكري بين الجانبين، الإسرائيلي والمغربي، على حصول المملكة على نظام صواريخ أرض – جو متوسط المدى، من نوع “باراك 8″، والخاص بمواجهة أي نوع من التهديدات المحمولة جوا، سواء كانت مروحيات أو طائرات، أو صواريخ مضادة للسفن أو طائرات المسيرة، وكذلك أو صواريخ الرحلات البحرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة