إعادة تعليق الرحلات الجوية نحو المغرب في 23 دجنبر

هيئة التحرير15 ديسمبر 2021
L’aéroport Fès-Saïss renoue avec les Marocains du monde

قررت السلطات المغربية إنهاء العمل، يوم الخميس 23 دجنبر الجاري، بالإجراء الذي سبق واتخذته لتمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين ظلوا عالقين بالخارج، من العودة إلى المملكة.

وأفاد بلاغ اللجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة “كوفيد-19” أن هذا القرار يأتي إثر الانتشار الواسع لمتحور “أوميكرون” على مستوى العالم، وتطوره المقلق في دول الجوار الأوروبي للمغرب.

ووفق المصدر، فإنه ابتداء من تاريخ 23 دجنبر الجاري، ستتم إعادة العمل بتعليق الرحلات الجوية للمسافرين في اتجاه المملكة.

وكانت اللجنة ذاتها قد أعلنت في بلاغ سابق، أن السلطات المغربية تسمح، بصفة استثنائية، بالرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وحسب البلاف فإن هذا القرار يأتي من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين إثر توقف الرحلات الجوية.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه العملية، التي ستنطلق ابتداء من اليوم الأربعاء 15 دجنبر، تهم حصريا المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب، والذين غادروا التراب الوطني مؤخرا.

ومن جهتها، أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن برمجة رحلات جوية استثنائية من تركيا والبرتغال في اتجاه المغرب، لفائدة المغاربة العالقين في الخارج، بغض النظر عن البلد القادمين منه.

وأوضحت “لارام”، في حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، أن “عملية إعادة العالقين تشمل المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين غادروا المملكة منذ 1 أكتوبر 2021، وكذلك أزواجهم وأبناءهم المرافقين لهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة