إتهامات جديدة بالعنصرية في حق نادي الوداد بسبب مادوندو

هيئة التحرير2 سبتمبر 2020
إتهامات جديدة بالعنصرية في حق نادي الوداد بسبب مادوندو

وُصفت التصرفات الصادرة عن إدارة نادي الوداد الرياضي بالعنصرية، على خلفية النزاع القائم بين الفريق ومهاجمه الأوغندي السابق جويل مادوندو.

فبعد أن تمكن مادوندو من فسخ عقده مع فريق الوداد، وصل لاتفاق نهائي مع حامل لقب الدوري الأوغندي “اف سي فايبرز”، يقضي بانتقاله لصفوف الفريق في الموسم الرياضي المقبل.

وقبل مغادرته كان يفترض أن يتسلم اللاعب 50 ألف دولار كرسوم تسجيل بنادي الوداد، لكن رحلة احترافه في المغرب إنتهت دون حصوله على مستحقاته، برحلة على متن الطائرة إلى بلاده دفع ثمن تذكرتها من جيبه.

وحسب وكيل مادوندو، توشار روباريليا، فإن مسؤولي الوداد أكدوا أنهم دفعوا المال بعد توقيع المهاجم عقدا لمدة ثلاث سنوات في يناير.
وقال روباريليا أن رئيس الوداد سعيد الناصري، كشف، خلال مؤتمر عبر تقنية الفيديو أثناء إنهاء عقد مادوندو في يوليو، أن رسوم تسجيل اللاعب قد تم دفعها إلى “وكيله”.

ووفقا لجريدة “المونيتور دايلي” فقد جاء على لسان مادوندو أن “رئيس الوداد كان متفاجئا عندما طرحنا مسألة رسوم الدخول خلال مؤتمر الفيديو، و أخبرنا أنه تم بالفعل تسليم المال بالإضافة إلى نسخة من عقدي”

وحسب المصدر ذاته، فإن الناصري لم يقدم إلى الآن أي دليل يؤكد أقواله، وسط تصاعد الإتهامات بالعنصرية في حق مسيري النادي، خاصة في وجود احتمال تخوف اللاعبين الأفارقة من التوقيع مع الوداد البيضاوي بسبب هذه التصرفات.

ويذكر أن مادوندو كان قد كشف في السابق عن الوضعية المزرية التي يعيشها بالمغرب، وذلك في حوار أجراه مع صحيفة “ديلي مونيتور”، ليعود بعدها لسحب أقواله، بطريقة وصفت بالمريبة.

وصرح المهاجم الأوغندي وقتها، أنه يعاني من الفقر ويصارع من أجل قوته اليومي، حيث لم يتلقى راتبه الشهري منذ قدومه إلى المغرب، ويعيش على مساعدات إنسانية من زملائه في الفريق المنحدرين من إفريقيا الغربية، خاصة النيجيري باباتوندي ووكيل أعماله، ليستطيع النجاة في هذا الوضع خاصة مع الظروف التي تفرضها جائحة كورونا.

وأضاف مادوندو، أن نادي الوداد البيضاوي قام بسحب جواز سفره منه فور وصوله للمغرب، ليبقى دون أي وثيقة رسمية بحوزته، حيث تجاهل رئيس النادي مطالبه باستعادة جواز سفره “ليس لدي أي وثيقة رسمية وهذا أمر محفوف بالمخاطر هنا، أخبرني رئيس النادي أنه إذا تم توقيفي من قبل الأمن، فعلي أن أخبرهم بأنني لاعب للوداد ولن تتعرض لأي شيء”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة