إتلاف 71 طن من المواد الغذائية الفاسدة خلال النصف الأول من شهر رمضان

هيئة التحرير30 أبريل 2021
إتلاف 71 طن من المواد الغذائية الفاسدة خلال النصف الأول من شهر رمضان

أعلن قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن تدخلات اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، أفضت إلى حجز وإتلاف ما يناهز 71 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير المعمول بها.

وفي بلاغ له، كشف قطاع الشؤون العامة والحكامة أن هذه الكميات جرى حجزها خلال 15 يوما الماضية، وتشمل ما يعادل 20,21 طنا من التمور والفواكه الجافة، و10,35 طنا من البهارات، و8,6 طنا من اللحوم والأسماك ومستحضراتها، و6,5 طنا من الزيوت والزيتون، و5 أطنان من الحليب ومشتقاته، و4,3 طنا من الدقيق ومشتقاته، و4,1 طنا من المخبوزات والحلويات، و2,6 طنا من المشروبات والعصائر، و2,5 طنا من العسل والمربى، وما يفوق 3 أطنان من الفواكه والخضر والمعلبات.

كما تم رصد 1054 مخالفة خلال الخمسة عشر يوما الأولى من شهر رمضان في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، كما جرى مراقبة 23 ألفا و496 محلا للإنتاج وللتخزين وللبيع الجملة وللتقسيط، تم من خلالها رصد 1054 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، وقد تم اتخاد في شأنها الإجراءات القانونية اللازمة».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة