أول خط لباصواي الدار البيضاء ينطلق من “كازا نيرشور”

هيئة التحرير18 يناير 2022
أول خط لباصواي الدار البيضاء ينطلق من “كازا نيرشور”

أعلنت شركة التنمية المحلية  “كازا للنقل” عن قرب استخدام ساكنة مدينة الدارالبيضاء، لخط الباصواي 1 بمركز “كازا نيرشور” (Casanearshore) أحد أهم مراكز الأعمال بالعاصمة الاقتصادية.

 

وأوضحت الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المركز المذكور سيشمل على محوره محطة ركاب يمكن الوصول إليها أيضًا من خلال الترامواي على مستوى مراسلة خط BW1 مع خط T1 بمحطة الليمون.

 

هذا وكانت الشركة قد أعلنت أن أشغال إنجاز البنية التحتية وتهيئة الخط الأول لباصواي الدار البيضاء، أشرفت على الانتهاء بشارع مقداد لحريزي.

 

وأوضح المصدر ذاته، أن أشغال المنصة انتهت، كما بلغت أشغال التهيئة من الواجهة إلى الواجهة مرحلة النهاية في جانب من الشارع، مع انطلاق الأشغال على مستوى الجانب المقابل، مشيرة إلى أنها ستكون آخر عملية لها تأثير على حركة المرور.

 

هذا وكانت “كازا ترانسبور” قد أعلنت أن 40 حافلة (باصواي)، ستشتغل على طول المسار المخصص للخطوط التي ستكمل شبكة “الترامواي”، منها 17 حافلة موجهة للخط السادس، المنتظر تسليمه في يونيو 2021، و14 حافلة أخرى ستشتغل في الخط الخامس، الذي يبرمج تاريخ تسليمه دجنبر 2021، كما قررت الشركة الاحتفاظ بـ9 حافلات أخرى إضافية للدعم في حالات الضرورة.

 

وستقدم خطوط الباصواي خدمات لساكنة تفوق 300 ألف نسمة على طول الخطين، حيث من المنتظر أن تغطي خطوط الحافلات المذكورة، الخط الخامس الذي سيربط حي الرحمة وشارع غاندي على مسافة 10 كيلومترات، فيما الخط السادس يمتد من شارع محمد السادس إلى منطقة ليساسفة على طول 12 كيلومترا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة