أهم النقاط التي تطرقت لها وزارة الصحة بخصوص فيروس كورونا خلال 24 ساعة السابقة

هيئة التحرير6 يونيو 2020
أهم النقاط التي تطرقت لها وزارة الصحة بخصوص فيروس كورونا خلال 24 ساعة السابقة

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، السيد معاد لمرابط، مساء اليوم السبت:

– تسجيل 80 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 8151 حالة، أي بمعدل 22،4 لكل مئة ألف نسمة.

– الحالات الجديدة سجلت بكل من جهة الدار البيضاء-سطات ( 46 حالة تتعلق بأربع بؤر عائلية صغيرة وبؤرة مهنية)، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (14 حالة تتعلق بمخالطين لحالات مختلفة)، وجهة مراكش-آسفي (12 حالة، 10 منها مرتبطة بالبؤرة العائلية التي تم رصدها في اليومين الماضيين)، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة (خمس حالات جديدة)، وجهة فاس- مكناس (حالتان)، والجهة الشرقية (حالة واحدة ).

– تم اكتشاف 74 من مجموع الحالات الجديدة (80)، أي 92 في المائة، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 48 ألفا و534 حالة ، فيما لا يزال 7247 مخالطا رهن التتبع الصحي.

– الحالات التي تم استبعادها مخبريا تساوي حاليا 14 ألفا و28 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 281 ألفا و306 حالات.

–  لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات المسجلة جراء هذا المرض في 206 حالات، ويستقر بالتالي معدل الإماتة في 2,6 في المائة.

– انضافت47 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 7315 حالة شفاء تام، ولترتفع نسبة التعافي إلى 89,7 في المائة.

– الحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج تساوي حاليا 628 حالة، أي بمعدل 1,7 لكل مائة ألف نسمة، يوجد 87 في المائة من هذه الحالات بثلاث جهات هي جهة الدار البيضاء-سطات وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجهة مراكش-آسفي، فيما تظل جهتا درعة تافيلالت  والداخلة وادي الذهب دون اي حالة نشطة.

-الحالات المتواجدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة لم يطرأ عليها أي تغيير، حيث استقرت في 18 حالة حرجة موزعة بين مدن الدار البيضاء (13 حالة) ومراكش (3 حالات) وطنجة (حالة واحدة) وفاس (حالة واحدة)، فيما توجد تحت التنفس الصناعي خمس حالات، منها أربعة بالدار البيضاء وحالة واحدة بطنجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة