أخطا ومشاكل التحكيم الرياضي والاخراج التلفزي (ندوة افتراضية)

هيئة التحرير12 يونيو 2021
أخطا ومشاكل التحكيم الرياضي والاخراج التلفزي (ندوة افتراضية)

نظمت الجمعية المغربية للرياضة والتواصل مساء أمس الجمعة، ندوة افتراضية حول موضوع “مشاكل التحكيم الرياضي والاخراج التلفزي”.

وعرفت الندوة حضور شخصيات لها صيتها في الميدان الرياضي، كمحمد الموجه الخبير التحكيمي ومحمد الماغودي ناقد رياضي و حسن مرزاق عضو سابق بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالإضافة الى عادل الحمرواي المنخرط بالرجاء البيضاوي .

الندوة التي أطرها عضو المكتب التنفيذي للجمعية، الحاج علي الديدي، تطرقت إلى عدة محاور من ضمنها وعلى وجه الخصوص، الظلم التحكيمي التي تعرضت لها بعض الفرق على حساب فرق أخرى ، وتم سرد أمثلة ومواقف حية في نطاق هذا الموضوع، حيت تم بت فيديو قصير مقتطف من مباراة لفريق الرجاء ضد فريق شباب محمدية ، يتضمن نقاشا مع حكام المباراة حول ضربة جزاء قام به اللاعب الرحيمي .

الضيوف ناقشوا كذلك بعض الأخطاء في الإخراج التلفزي التي طالت عدة مباريات وكيف كان يجب مواجهت تلك الأخطاء.

في ختام الندوة أعطى منسق الندوة الحاج علي الديدي كلمة أخيرة للضيوف أبانو فيها عن شكرهم للجمعية المغربية للرياضة والتواصل، التي أتاحت لهم الفرصة للتعبير عن آرائهم حول موضوع الندوة، والمنبتقة عن تجارب ومسارات طويلة في مجال التحكيم الرياضي والاخراج التلفزي.

وعرفت الندوة متابعة قياسية من طرف المتتبعي الشأن الكروي المغربي حيت قدر أكثر من 30 ألف متابع على المباشر، واستحسنها جل المتتبعين في انتضار مبادرات أخرة من طرف الجمعية المغربية للرياضة والتواصل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة