وقفة احتجاجية لذوي الاحتياجات الخاصة يطالبون بالنقل المجاني عبر حافلات ” ألزا”

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير30 مارس 2021
وقفة احتجاجية لذوي الاحتياجات الخاصة يطالبون بالنقل المجاني عبر حافلات ” ألزا”

احتج العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الثلاثاء 30 مارس الجاري، أمام مقر ولاية جهة الدارالبيضاء سطات، للمطالبة بتمكينهم من خدمة التنقل المجاني عبر خطوط حافلات النقل الحضري بمختلف المدن و الجماعات المنتمية لمؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء.

وكانت تنسيقية السلام الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة ، قد أعلنت عن خوضها لوقفة احتجاجية ظهر يومه الثلاثاء من أجل ” النقل المجاني” و تحقيق ما وصفته بمطالبها العادلة، التي ضمنتها في ملف مطلبي.

تجدر الإشارة، إلى أن وقفة اليوم ليست الأولى من نوعها، بل سبق لهذه الفئة أن خاضت عددا من ” المعارك” النضالية سواء أمام مقر شركة ” ألزا” بالمعاريف أو قبالة مجلس جماعة البيضاء، للتنديد بـما وصفوه ” حرمانهم” من التنقل بشكل مجاني، خلافا لما كان عليه العهد إبان إشراف شركة ” مدينة بيس” على تدبير قطاع النقل الحضري بالعاصمة الاقتصادية والجماعات المجاورة.

علاقة بذات الموضوع، وجب الإشارة إلى أن مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء قد أغفلت وضع بند أساسي ضمن دفتر التحملات الجديد يسمح لهذه الفئة بالتنقل المجاني عبر مختلف خطوط شركة ” ألزا البيضاء” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!