وزير خارجية بوروندي يدعو المغاربة للاستثمار في بلاده

هيئة التحرير
الرئيسيةدوليةسياسة
هيئة التحرير27 فبراير 2021
وزير خارجية بوروندي يدعو المغاربة للاستثمار في بلاده

دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون التنموي في جمهورية بوروندي ألبرت شينجيرو، أمس الجمعة بالدار البيضاء، المقاولين المغاربة إلى الاستثمار في بوروندي، من أجل الاستفادة من كل ما يتيحه هذا البلد من فرص في عدة مجالات.

وقال رئيس الدبلوماسية البوروندية، خلال لقاء جمعه مع رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب العلج ، إن حكومة بوروندي ملتزمة بتوفير تسهيلات الحماية القانونية للاستثمارات الأجنبية.

وأعرب السيد شينجيرو، الذي كان يرافقه وفد بوروندي رفيع المستوى، عن سروره لاستعراض الفرص والإمكانيات التجارية لبلده خلال هذا اللقاء، مشيرا إلى أن بوروندي توفر فرصا استثمارية كبيرة في مجالات، البنية التحتية والإسكان الاجتماعي، والفلاحة، والصحة والتعليم.

وأضاف أن مدونة الاستثمار في بوروندي، التي ”تعتبر الأكثر جاذبية” على مستوى المنطقة التي ينتمي لها هذا البلد، توفر الكثير من التسهيلات بما في ذلك الأراضي لتشييد المباني للمقاولات.

وفي سياق متصل شدد الوزير على أهمية عقد منتدى أعمال مغربي – بوروندي، مشيرا إلى أن ذلك سيشكل فرصة لللقاء بين رجال الأعمال البورونديين ونظرائهم المغاربة، حتى يتسنى لهم مناقشة، وتحديد المجالات ذات الاهتمام المشترك التي يمكن أن تشكل مجالا لمباشرة مختلف أنشطة الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!